دعوة للمشاركة ببحوث في ندوة: "السياسي في البلاد الإسلامية: الفكر، الأنماط، الأماكن"



ينظم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات - فرع تونس، بالتعاون مع مخبر النخب والمعارف والمؤسسات الثقافية في المتوسط في كلية الآداب والفنون والإنسانيات منوبة، ندوةً دولية بعنوان "السياسي في البلاد الإسلامية: الفكر، الأنماط، الأماكن". وتعقد الندوة في تونس خلال الفترة 08 - 10 تشرين الأول / أكتوبر 2015.

تفتح اللجنة العلمية للندوة المجال أمام الباحثين للمشاركة بأوراق بحثية ضمن الإطار الذي تحدده الورقة الخلفيةلموضوع الندوة ومحاوره. وتستقبل اللجنة المقترحات البحثية للمشاركة في الندوة وفقًا للجدول الزمني التالي:

1. يُقدّم ملخّص عن البحث لا يتجاوز 400 كلمة، يستعرض مخطّطه الأساسي، ويشمل: فرضية البحث، وقضاياه، وإشكالياته الرئيسة، ومنهجه ومقارباته، ومراجعه ومصادره.

2. يُرسَل الملخّص إلى اللجنة مع نسخة من السيرة الذّاتية إلى كلا العنوانين الإلكترونيين: carep.tn@gmail.com وhenda.carep@gmail.com في موعٍد أقصاه 30 حزيران / يونيو 2015.

3. تستقبل اللجنة البحوث التي تُقَر مشاركتها مبدئيًا، وتقوم بتحكيمها لجنة علمية متخصصة، ويجري إخطار الباحث بقرار اللجنة سلبيًا أو إيجابيًا مبررًا، كما تجري إفادته بمقترحات تعديل البحث، إن وجدت،وذلك ابتداء من 20 تموز / يوليو 2015.

4. يتراوح حجم الورقة البحثية بين 6000 و8000 كلمة (بما في ذلك الهوامش/ الحواشي والمراجع).



للاطّلاع على الورقة الخلفية للمنتدى ومحاوره وموضوعاته الأساسية، انقر هنا.

للتعرّف إلى المواصفات التي يعتمدها المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات في كتابة الأوراق البحثية، انقر هنا.