“المركز العلمي العربي” يطلق النسخة الثانية من أكاديمية ابن رشد للحرية والديمقراطية | المغرب 1دجنبر--> 30 ماي 2016


في إطار أنشطته الفكرية والثقافية يقوم المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية بتنظيم الدورة التدريبية الثانية لأكاديمية ابن رشد للحرية والديمقراطية. حول موضوع: “الإصلاح الاقتصادي في دول ما بعد الحراك العربي”، وستعرف هذه الدورة مشاركة أكاديميين وخبراء من العالم العربي، وستنعقد من 1 ديسمبر/ كانون الأول 2015 إلى ماي/نيسان 2016.
وسيتلقى خلالها المشاركون تدريبا على ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى:
دورة تدريبية بالمغرب حول آليات تحليل السياسات العامة لدعم الإصلاح الاقتصادي بالعالم العربي من 1 إلى 8 ديسمبر/كانون الأول 2015 بفندق كنزي فرح، مراكش، المغرب. وسيتلقى المشاركون في هذا التدريب تكوينا حول:
  • تقنيات صياغة أوراق السياسات العامة.
  • الإعلام ودوره والياته من أجل تكريس ثقافة الحرية والديمقراطية.
  • تقنيات التواصل والتأثير.
  • مؤشرات قياس الحرية الاقتصادية والديمقراطية في العالم العربي.
  • السياسات الاقتصادية بالعالم العربي.
  • المناهج العلمية وأوراق السياسات.
  • إلخ
ملحوظة:
سيتسنى للمشاركين، على هامش الدورة التدريبية، الحضور لورشات تكوينية و التي ستعرف مشاركة خبراء من شركة جوجل Google العالمية، وخبراء من معهد فرايزرFraser المختص بدراسة وقياس مؤشرات الحرية الاقتصادية في العالم. بالإضافة إلى حضور اقتصاديين وخبراء وعرب.
المرحلة الثانية:
دورة تدريبية أونلاين (ويبنار) لمدة 4 أيام خلال أربعة أشهر في الفترة الممتدة من 3 يناير/كانون الثاني إلى 4 ابريل/نيسان 2016. وسيتم خلالها تأطير المشاركين حول آليات كيفية صياغة تقارير حول موضوع له علاقة بالسياسات الاقتصادية العامة في بلدان المشاركين تحت إشراف أكاديميين وخبراء في هذا الشأن وسيتم بعد ذلك انتقاء أفضل عشر ورقات للمشاركة في المرحلة الموالية.
المرحلة الثالثة:
 سيشارك الفائزون بأفضل عشرة أوراق في التدريب الثاني الممتد طيلة يومين كاملين ليتبعه بعد ذلك تقديم الأوراق في صيغتها النهائية في المؤتمر الدولي الذي سينظمه المركز العلمي العربي بشراكة مع مؤسسات عربية وأوروبية وأمريكية،في شهر ماي/أيار 2016، وسيمنح المشاركون الذين التزموا بالتدريبات في كل مراحلها دبلوم أكاديمية ابن رشد للحرية والديمقراطية.
و نحيط علما كل المهتمين أن باب التسجيل للحضور والمشاركة في هذه الدورة مفتوح أمام قادة ورواد مؤسسات المجتمع المدني والمتمرسين والمهتمين بالقضايا والمواضيع الاقتصادية، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 35 سنة ومن كلا الجنسين وممن يتقنون اللغة الانجليزية.
وسيقوم المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية بتحمل تكاليف المشاركين الذين سيتم اختيارهم لحضور هذه الدورات. وتتضمن هذه التكاليف:
تكاليف التسجيل  كاملة.
تكاليف المأكل و المسكن طيلة فترات الدورات.
تعويض  %95 من نفقات تذكرة طيران المشاركين (لغير المغاربة) عند حضورهم للمغرب.
لا يتحمل المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية أيا من هذه التكاليف خارج الفترات المحددة.
يرجى من الراغبين في الحضور والمساهمة والمشاركة الجادة في هذه الدورة أن يبعثوا لنا سيرتهم الذاتية التي تحدد بوضوح جنسية و عنوان و تاريخ ومكان الولادة وصورة شخصية وملأ استمارة المشاركة للبريد الالكتروني التالي:
arabcenter@arab-csr.org
 حسب  المواعيد التالية :
آخر موعد للتسجيل: 20 غشت/أغسطس 2015
وسيتم التواصل مع المرشحين مباشرة على ايميلاتهم.
المركز العلمي العربي للأبحاث والدراسات الإنسانية
موقع:   www.arab-csr.org
هاتف: 00212537707971
انقر هنا لتحميل استمارة المشاركة

ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء