المؤتمر الدولي الثاني لاقتصاديات المنتجات الحلال | تركيا 6 و7 مارس 2016


تنظم الهيئة العالمية للاقتصاد والتمويل الإسلامي المؤتمر الدولي الثاني لاقتصاديات المنتجات الحلال يومي 6 و 7 مارس 2015  - تركيا
الإشكالية، الأهداف، المحاور والضوابط:
ما انفك الإنسان منذ وجوده على الأرض من لباس يستتر به عن أعين النّاس، ولكل زمان لباس وزينة، بحسب عادة النّاس وأديانهم .
قال الله تعالى:
{يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا وَلِبَاسُ التَّقْوَى ذَلِكَ خَيْرٌ} (الأعراف:26)
وقد كان اللباس في هذا العصر أكثر تطورًا وتشكلاً، بل أضحى صناعة كبيرة لا تقتصر على مجرد (اللباس)، وإنما شملت أشياء كثيرة من أدوات الزينة والتجمل، واتخذت أنماطًا متعددة إنتاجية وتسويقية وإعلانية، فكانت ميدانًا مفتوحًا للتنافس التجاري
والسعي لتعظيم الأرباح دون مراعاة في بعض تطبيقاتها للقيم الأخلاقية والضوابط الشرعية
يأتي هذه المؤتمر ليعالج هذا الموضوع المهم في إطار أسس الاقتصاد الإسلامي وضوابطه والنوازل الفقهية المتعلقة بها، وتجلية للناحية للاقتصادية والتسويقية والإعلانية.
ونأمل أن يحقق هذا المؤتمر هدفه المناط به، ليكون وسيلة لرفع التوعية ، وطريقًا لإيجاد سوق منضبطة للألبسة والزينة. والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.
وانطلاقاً من رسالة الهيئة العالمية للاقتصاد والتمويل الإسلامي  نحو تعزيز الاهتمام والالتزام بتحقيق الإباحة الشرعية في كل ما يلبسه  المسلمون، وتحفيز الاستثمار في صناعة الحلال في الدول الإسلامية ، وامتداداً للتعاون المشترك بينها وبين  جامعة سقاريا في الجمهورية التركية ، يأتي تنظيم المؤتمر الدولي الثاني لاقتصاديات المنتجات الحلال ” الألبسة والأزياء”
أهداف المؤتمر:
•        تعزيز الاهتمام والالتزام بتحقيق الإباحة الشرعية في كل ما يلبسه  المسلمون.
•       تحفيز الاستثمار في صناعة الحلال في الدول الإسلامية التي تتوفر فيها البيئة المناسبة لتحقيق التميز والاستقلالية في المنتجات المالية الإسلامية.
•       وضع ضوابط لمراكز الاعتماد وآليات المتابعة والمراقبة والتحقق من إجراءات اعتماد الألبسة الحلال .
•       استعراض وتقويم التجارب المعاصرة في تسويق منتجات الحلال.
محاور المؤتمر:
* تسويق منتجات الألبسة والأزياء في منظور الاقتصاد الإسلامي المشكلات والحلول.
* الواقع التجاري في تسويق الألبسة في بلاد المسلمين.
* الاسم التجاري والماركات التجارية في الأزياء.
* الدعاية للألبسة والأزياء.
* الأحكام الشرعية للأزياء النسائية والرجالية.
* أحكام التشبه في الألبسة والأزياء.
* الضوابط الشرعية لتسويق منتجات الأقمشة والأزياء.
* لباس الطفل في المنظور الشرعي والاقتصادي.
* الصور والكتابات على الألبسة واقعها وأحكامها الفقهية.
* عرض الأزياء في المجسمات.
* الألوان في الأزياء .
* صناعة تصميم الأزياء .
* “الماركات” في عالم الأزياء
لغات المؤتمر:
1-      اللغة العربية.
2-      اللغة التركية.
3-      اللغة الإنجليزية.
تواريخ البدء و الإنتهاء ومواعيد هامة:
تواريخ مهمة :
*** وقت تقديم ملخصات البحوث قبل 30 ذو الحجة 1436هـ
يوافقه  13أكتوبر 2015م
***وقت تقديم الأبحاث كاملة قبل 20 صفر 1437هـ
يوافقه  3 ديسمبر 2015م
*** وقت انعقاد المؤتمر :
الأحد والاثنين 26- 27 جمادى الأول 1437هـ
يوافقه  6 و 7 مارس 2016م
رسوم التسجيل:
رسوم التسجيل في المؤتمر 300 دولار أمريكي
وذلك لتغطية رسوم الحقيبة, والوجبات الرئيسية، والمرطبات، وتودع في الحساب البنكي للهيئة الإسلامية العالمية للاقتصاد والتمويل .
بنك البلاد
(آيبان)    SA9215000999114258670008
باسم / الهيئة الإسلامية العالمية للاقتصاد والتمويل
وإرسال صورة الإيداع على الايميل abdullah@iifef.com


* الجهة المنظمة لا تتحمل أي تكاليف سوى ما ذكر
* تأمين التذاكر والسكن من مسؤولية الباحث أو المشارك
* يتم إعفاء طلاب الجامعات من داخل الجمهورية التركية والحاصلين على بطاقة دعوة رسمية من الجامعة أو الهيئة من رسوم التسجيل .
* توفر الجهة المنظمة برامج إسكان وتنقل للضيوف بسعر مخفضّ بشرط التسجيل المبكر .
المكان، و معلومات الإتصال والتواصل: لمزيد من الاستفسارات نأمل التواصل معنا
عبر الايميل abdullah@iifef.com
( الرياض)  هاتف 00966552266016  ( واتس أب فقط )
( تركيا )    هاتف 00905327021250

ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء