إعلان عن فتح التسجيل للترشيح بسلك الماستر والماستر المتخصص بالكلية المتعددة التخصصات - تطون 2016 -2015



يعلن عميد الكلية المتعددة التخصصات بتطوان إلى علم الطلبة الراغبين  في التسجيل بأحد مسالك الماستر المفتوحة بالمؤسسة برسم السنة الجامعية 2015-2016، أن عملية الترشيح ستبدأ خلال الفترة الممتدة من 07 إلى 14 شتنبر 2015. وذلك عبر التسجيل الأولي عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة من 07 إلى 14 شتنبر 2015 على الساعة الرابعة.   
www.fptetouan.ma

ووضع  نسخة ورقية من ملف الترشيح بمصلحة شؤون الطلبة بالكلية المتعددة التخصصات بتطوان من 07 إلى 14 شتنبر 2015 على الساعة الرابعة.
 ملف الترشيح :

-   وصل التسجيل الأولي عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة و موقع من طرف المترشح
 -   صورة فوتوغرافية
 -   نسخة من الباكالوريا مصادق عليها.
 -  نسخة من دبلوم الدراسات العامة الجامعية DEUG)) أو ما يعادله مصادق عليه.
 - نسخة من الإجازة أوما يعادلها مصادق عليها.
 - نسخة مصادق عليها بيانات النقط المحصل عليها خلال سنوات (فصول) الإجازة.
-  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
-  نسخة من شهادة عدم العمل بالنسبة للمرشحين الذين لا يزاولون أي عمل.
 - نسخة من شهادة العمل بالنسبة للموظفين و المستخدمين.
تنبيه:
 توضع الملفات بمصلحة شؤون الطلبة، و لن يتم قبول أي ملف عن طريق البريد أو بالبريد الإلكتروني أو خارج الآجال المحددة،
   - لن يتم قبول أي ملف غير مكتمل،
-  أي أخطاء أو تلاعب في المعلومات التي تم إدخالها سيؤدي إلى إلغاء طلب  الترشيح.
 --------------------------------------------------------

          Le Doyen de la Faculté Polydisciplinaire de Tétouan, porte à la connaissance des étudiants titulaires d’une licence, ou d’un diplôme reconnu équivalent, que la candidature pour la sélection des étudiants désirant poursuivre des études de Master durant l’année universitaire 2015-2016 se fera en ligne sur le site Web de la Faculté du 07 au 14 Septembre 2015 à 16 heures
www.fptetouan.ma
et en déposant le dossier de candidature «version papier» du 07 au 14 Septembre 2015 à 16 heures, au service de scolarité de la FPT.
Dossier de Candidature:

*     Formulaire de préinscription dument rempli et signé par le candidat.
*     Une Photo récente du candidat
*     Une copie légalisée de la Carte d’Identité Nationale
*     Une  copie légalisée, du Baccalauréat,
*     Une  copie légalisée du DEUG ou diplôme équivalent.
*     Une copie légalisée de la Licence ou diplôme équivalent.
*     Des copies légalisées des relevés des notes obtenus après le Baccalauréat.
*     Une copie de l'attestation du non travail délivrée par les autorités locales du lieu de résidence (pour les candidats n’exerçants aucun travail rémunéré)
*     Une copie de l'attestation du travail pour les fonctionnaires et salariés

NB:
*Aucun dossier ne sera accepté ni par courrier postal, ni par courriel (email), ni hors délai.
*Tout dossier incomplet sera rejeté
*Toute erreur ou information erronée entraîne l'annulation de la candidature.



مسالك الماستر و الماستر المتخصص
Masters et Masters Spécialisés 
  

Master
Filièreالمسلك /
Coordonnateur
Places
القانون الإداري وتدبير التنمية
ماستر
Pr. ESSAID Toufik
60
قانون الأعمال
ماستر
Pr. BENHSAIN Mohamed
50
الحكامة و سياسة الجماعات الترابية
ماستر
Pr. ABOULAS Hamid
70
المهن القانونية والقضائية
ماستر متخصص
Pr. ABOULAALA Ahmed
35
Finance Islamique
Master
Pr. HAMZA Faris
45
Management Logistique et Stratégie
Master
Pr. RAJAA Mohammed
35
Finance Audit et Contrôle de Gestion
Master
Pr. ZAAM Houria
40
Gestion Informatique de l’Entreprise
Master Spécialisé
Pr. EL MEROUANI Mohammed
35
Management des Systèmes d’Information et Multimédias
Master Spécialisé
Pr. HAMZA Faris
40


شروط الترشيح لسلك الماستر2016-2015

يجب قراءة هذه الشروط بعناية قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.
فقط يسمح بتسجيل واحد لكل مرشح و الذي يعرب فيه عن اختيار وحيد
يتم تعريف كل طالب بالرقم الوطني للطالب ( 10 أرقام) ورقم بطاقة التعريف الوطنية (CIN).
يرجى التحقق من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلا بطابعة ولديه محرر PDF للتمكن من التسجيل أو الطباعة على ورقة استمارة التسجيل المسبق التي تم الحصول عليها في الخطوة الأخيرة.




1. شروط الالتحاق
ولوج سلك الماستر مفتوح في وجه المرشحين الحاصلين على الإجازة في مجال التكوين أو ما يعادلها
(للتأكد من الدبلوم المتطلب لولوج كل سلك الماستر، أنظر مطويات التكوينات المقترحة
)   أنقر
الترشيح يتم على مرحلتين إجباريتين


المرحلة الأولى: التسجيل الأولي عبرالموقع الالكتروني للمؤسسة من 07 إلى 14 شتنبر 2015 على الساعة الرابعة.

المرحلة الثانية: وضع ملف الترشيح بمصلحة شؤون الطلبة بالكلية المتعددة التخصصات بتطوان من07 إلى 14 شتنبر 2015 على الساعة الرابعة
ملف الترشيح :
- وصل التسجيل الأولي عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة موقع وعليه صورة المترشح.
-  نسخة من الباكالوريا مصادق عليها.
-  نسخة من دبلوم الدراسات العامة الجامعية DEUG))مصادق عليه.
 -نسخة من الإجازة مصادق عليها.
 -نسخة مصادق عليها بيانات النقط المحصل عليها خلال سنوات (فصول) الإجازة.
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
-  نسخة من شهادة عدم العمل بالنسبة للمرشحين الذين لا يزاولون أي عمل.
 - نسخة من شهادة العمل بالنسبة للموظفين و المستخدمين.

توضع كل الوثائق في ظرف كبير مع الإشارة إلى عنوان المسلك و اسم ونسب المترشح والرقم الترتيبي للتسجيل و تسلم لمصلحة شؤون الطلبة، و لن يتم قبول أي ملف عن طريق البريد أو عن طريق الفاكس أو بالبريد الإلكتروني.



2. القبول (قرارمجلس الجامعة بتاريخ 24 يوليوز 2014)

القبول في مسلك الماستر يتم على مرحلتين


المرحلة الأولى: دراسة الملف (%50)

- تعتمد دراسة الملف على معايير الاختيار بسلك الماستر المعتمدة في مجلس الجامعة بتاريخ 24 يوليوز 2014.

معايير الاختيار للحصول على نقطة الملف :



  •  ميزة دبلوم الدراسات الجامعية العامة ( DEUG )
مقبول (1 نقطة)، مستحسن (2 نقاط)، حسن (4 نقاط)، حسن جدا (6 نقاط)
  • ميزة دبلوم الدراسات الجامعية المهنية (DEUP) أو شهادة التقني العالي (BTS) أو الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا (DUT)
مقبول (0 نقطة)، مستحسن (1 نقطة)، حسن (2 نقاط)، حسن جدا (3 نقاط)
  •  ميزة الإجازة الأساسية LEF (S5-S6)
مقبول (1 نقطة)، مستحسن (2 نقاط)، حسن (4 نقاط)، حسن جدا (6 نقاط)
  • ميزة الإجازة المهنية LP (S5-S6)
مقبول (0 نقطة)، مستحسن (1 نقطة)، حسن (2 نقاط)، حسن جدا (3 نقاط)
  •  مدة الدراسة للحصول على الإجازة
المدة العادية للحصول على الإجازة (بالنسبة لسنة الحصول على الباكالوريا): 3 نقاط 

-التأخر بسنة بالنسبة للمدة العادية للحصول على الإجازة (بالنسبة لسنة الحصول على الباكالوريا): 2 نقاط


-التأخر بسنتين بالنسبة للمدة العادية للحصول على الإجازة (بالنسبة لسنة الحصول على الباكالوريا): 1 نقطة

المترشحين المقبولين في الانتقاء الأولي سيتم استدعائهم عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة مع تحديد تاريخ اجتياز الاختبارين (الكتابي و الشفوي)

المرحلة الثانية: اجتياز اختبار كتابي (25%) و مقابلة شفوية (25%) أو اختبار كتابي (50%)


- اجتياز اختبار كتابي في مواضيع ذات علاقة بتخصص سلك الماستر .

- اجتياز مقابلة شفوية مع لجنة ثلاثية، لمناقشة معطيات أكاديمية مرتبطة بتخصص سلك الماستر.
النقطة النهائية: دراسة الملف (50%) + اختبار كتابي (25%) + مقابلة شفوية (25%)

أو


دراسة الملف (50%) + اختبار كتابي (50%)


3. ملف التسجيل النهائي- وصل التسجيل الأولي عبر الموقع الالكتروني للمؤسسة و موقع من طرف المترشح.
 - الباكالوريا  الأصلية + 2 نسخ مصادق عليها.
 - دبلوم الدراسات العامة الجامعية DEUG)) +  نسخة مصادق عليه.
 - الإجازة الأصلية  +  نسخة مصادق عليها.
 - نسخة مصادق عليها من بيانات النقط المحصل عليها خلال سنوات (فصول) الإجازة.
-  نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
 - نسخة من عقد الازدياد (اقل من ثلاثة أشهر) بالنسبة لحاملي بطاقة التعريف الوطنية القديمة
-  شهادة عدم العمل بالنسبة للمرشحين الذين لا يزاولون أي عمل.
 - شهادة العمل بالنسبة للموظفين و المستخدمين.
4. الالتزام
أشهد على شرفي وأؤكد بعد قراءة شروط التسجيل أعلاه:-أن أي تلاعب أو أخطاء في المعلومات التي تم إدخالها سيؤدي إلى إلغاء طلبي،
-أنه لن يقبل أي ملف غير مكتمل.

   الهاتف:  06450995920539979831 :الفاكس   secretariatfpt@uae.ma : البريد الالكتروني

ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء