الدار البيضاء : المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن الكريم ( أعلام ومناهج) | 28-29 أكتوبر 2015


ﻛﻠﻤﺔ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻹﻓﺘﺘﺎﺣﻴﺔ

ﺇﻛﻤﺎﻻً ﻟﻠﻤﺴﻴﺮﺓ اﻟﻌﻠﻤﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﺑﺪﺃﺗﻬﺎ اﻟﻬﻴﺌﺔ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻟﺘﺪﺑﺮ اﻟﻘﺮ ﺁﻥ اﻟﻜﺮﻳﻢ، ﻭﺗﺤﻘﻴﻘًﺎ ﻷﻫﺪاﻓﻬﺎ اﻟﺘﻲ ﺭﺳﻤﺘﻬﺎ، ﻭﻣﺎ ﺧﺮﺟﺖ ﺑﻪ ﻣﻦ ﺭﺅﻯً ﻭﺗﻮﺻﻴﺎﺕٍ ﻓﻲ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻷﻭﻝ؛ ﺗﻨﻈﻢ اﻟﻬﻴﺌﺔ ﻡ ﺅﺗﻤﺮﻫﺎ اﻟﺪﻭﻟﻲ اﻟﺜﺎﻧﻲ ﻭاﻟﺬﻱ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﻌﻨﻮاﻥ: ﺗﺪﺑﺮ اﻟﻘﺮ ﺁﻥ اﻟﻜﺮﻳﻢ: ﻣﻨﺎﻫﺞ ﻭﺃﻋﻼﻡ، ﺑﺎﻟﺸﺮاﻛﺔ ﻣﻊ ﻛﻠﻴﺔ اﻵﺩاﺏ ﻭاﻟﻌﻠﻮﻡ اﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ اﻟﺤﺴﻦ اﻟﺜﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ اﻟﺪاﺭ اﻟﺒﻴﻀﺎء ﺑﺎﻟﻤﻤﻠﻜﺔ اﻟﻤﻐﺮﺑﻴﺔ، ﻳﻮﻣﻲ اﻷﺭﺑﻌﺎء ﻭاﻟﺨﻤﻴﺲ ( 15 - 16 ) ﻣﺤﺮﻡ 1437 اﻟﻤﻮاﻓﻖ ( 28 -29 )ﺃﻛﺘﻮﺑﺮ 2015 ﻡ.

ﻛﻠﻤﺔ اﻟﻤﺆﺗﻤﺮ اﻹﻓﺘﺘﺎﺣﻴﺔ

الحمد لله , والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فيسرنا أن نضع بين أيديكم هذا التقرير المختصر الذي تتحدث أسطره وأوراقه عن فعاليات هذا المؤتمر العالمي الثاني لتدبر القرآن, موشحا بكلمة رئيس جامعة الحسن الثاني, ونبذةٍ تعريفية مختصرة عن الباحثين وفعاليات هذا المؤتمر القرآني العالمي.
وأجدها فرصةً لأعبر عن شكري وامتناني لكل من ساهم في نجاح هذا المؤتمر, وعلى رأسهم إخواني في اللجان التحضيرية لهذا المؤتمر , وإخواني الباحثين والمعقبين على الأوراق.
وأخص بالشكر كلاً من معالي وزير الأوقاف د. غيث الكواري, على ماتلقاه الهيئة العالمية لتدبر القرآن من دعم ومؤازرة, وجامعة الحسن الثاني , ممثلة برئيسها أ.د إدريس المنصوري , ولإخواننا وأهلنا في البلد المضياف المملكة المغربية الشقيقة.
نسأل الله تعالى أن يبارك في هذا المؤتمر , وأن يحقق أهدافه التي رسمت له , والحمد لله رب العالمين.

                                                                                ناصر بن سليمان العمر
                                                               رئيس مجلس أمناء الهيئة العالمية لتدبر القرآن

الموقع الرسمي للمؤتمر : http://tadabborq.com/motamar/index.php


ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء