الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف الدورة 22 للمعرض الدولي للكتاب بالدار البيضاء | 12 -21 فبراير 2016

 :


يستقبل المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء (SIEL)، في دورته الـ 22،  الإمارات العربية المتحدة، كضيف شرف، “تمتينا وتوطيدا للروابط التاريخية والثقافية المتميزة والراسخة بين المملكة المغربية وهذا البلد العربي الشقيق”، بحسب ما أورد بلاغ للمنظمين.

وأكد المنظمون، أنه وقع الاختيار على دولة الإمارات العربية المتحدة، كضيف شرف، “لما يضطلع به هذا البلد العربي الشقيق من دور محوري هام ومكانة ريادية رفيعة في سبيل إغناء وتطوير ودعم الحركية الثقافية في منطقة الخليج العربي بوجه خاص، وفي المنطقة العربية عامة”
وأضاف ذات المصدر، أن الدورة المقبلة من المعرض الذي تشرف عليه وزارة الثقافة، ستنظم في الفترة ما بين 12 و21 فبراير 2016، تحت رعاية الملك محمد السادس.
 و يشارك في هذه الدورة أكثر من 680 عارضا ما بين دور نشر وتوزيع، ومؤسسات حكومية، ومعاهد وجامعات، وجمعيات مدنية، من 44 بلداً.
وبموازاة ذلك، ستشهد الدورة تنظيم فعاليات ضمن برنامجها الثقافي العام، يحضرها كتاب مغاربة وعرب وأجانب، تناهز في مجموعها 130 نشاطا، تتضمن ندوات موضوعاتية، ولحظات استرجاعية لفكر وإبداع بعض الرموز الثقافية التي رحلت إلى دار البقاء، بالإضافة إلى لقاءات مباشرة بين المبدعات والمبدعين وجمهورهم، وفضاء خاصا بالشرائح الطفولية والتلاميذية.
كما يعرف المعرض إحداث منصة لبيع حقوق النشر انسجاما مع المكانة الرائدة التي يحتلها هذا المعرض في قائمة المعارض الدولية للكتاب.

ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء