70 موقعا لتعلم اللغة الإنجلزية مجانا | Studies.ma

  


نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية من مواقع الإنترنت :


تحديد المستوي : 
إذا شعرت بالملل و بسهولة الدرس الذي تقوم بتعلمه وأنك لن تضيف شئ لمعرفتك . يجب أن تبحث عن مواقع لتحديد المستوي في اللغة الإنجليزية . سوف نعرض عليكم مجموعة من المواقع المفيدة لتحديد المستوي من علي الإنترنت بكل سهولة . 
تعرف كيف تتعلم بشكل أفضل : 
إبحث عن المواقع التي تساعدك في التعلم بشكل أفضل وتحقيق أقصي قدر من الإستفادة. من خلال البحث عن أسلوب التعلم المناسب لك . 
إستخدام الكمبيوتر أو الهاتف الملحق بالميكروفون : 
توفر العديد من هذه المواقع إمكانية ممارسة تحدث اللغة الإنجليزية من خلال إستخدام الميكروفون 
البحث عن المواضيع التي تناسب إهتمامك : 
عندما تبحث عن المواضيع التي تهمك، يزيد من الرغبة الموجودة لديك في التعلم والإستماع والقراءة والكتابة بشكل جيد . 
تحديد وقت يومياً للدراسة : 
عندما تتعلم لغة جديدة فأنت بحاجة إلي الممارسة دائماً وبشكل منتظم لتحسين مستواك التعليمي . يمكنك تحقيق ذلك من خلال وضع جدول زمني كل يوم لدراسة اللغة الإنجليزية . 

مواقع تحديد مستوي اللغة الإنجليزية :

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية :

يعد موقع بي بي سي لتعلم اللغة الإنجليزية من أفضل المواقع لتعلم اللغة حيث يمتلك معايير عالية . لذلك فهو مناسب لأولئك الأشخاص الذين لديهم خبرة سابقة في تعلم اللغة الإنجليزية، ولايناسب المبتدئين .
فقد تم تصميم هذا الموقع لمتعلمي اللغة الإنجليزية ذو المستويات المتوسطة والعالية . من خلال عرض أشرطة الفيديو علي غرار هيئة الإذاعة البريطانية. وتركز الفيديوهات علي مواضيع مهمة مثل قصص الأخبار، وأحدث الكلمات، وعبارات اللغة الإنجليزية . مع عرض مجموعة من أشرطة الفيديو التي تركز علي نطق اللغة الإنجليزية بشكل جيد .
بالرغم من عدم وجود ميزة التحدث التفاعلي إلا أن هذا الموقع مهم جداً في تحسين مهارات الإستماع .
يقدم  المجلس الثقافي البريطاني ميزة رائعة و هي تصميم ثلاث مواقع منفصلة لتعلم اللغة الإنجليزية علي الإنترنت لمختلف الأعمار : الأطفال، المراهقين، الكبار . ويضم كل قسم مجموعة كبيرة من الدروس التفاعلية، وأشرطة الفيديو، والألعاب، المدونات الصوتية وهذا يعني مهما كان مستواك سوف تجد المواضيع المناسبة لإهتمامك.
كما أن هناك مجموعة من الأنشطة التي تمارسها مع الأخرين والتحدث بشكل جيد .
يساعدك موقع Duolingo علي تعلم المفردات الجديدة وقواعد اللغة الإنجليزية من خلال الألعاب التفاعلية والمسابقات علي الإنترنت أو التطبيقات . ويقوم الموقع بقسيم كل درس حسب القطاع الخاص علي سبيل المثال فإن هناك ( المفردات الغذائية، المفرادت الطبية، المفردات الأسرية،،، إلخ ) ويحتوي علي مجموعة من النصائح و الملاحظات المفيدة التي تحتاج إلي معرفتها لكي تقوم بالتعامل مع الموقع .
كما أن له ميزة قوية جداً و هي التركيز علي النطق. بمعني أنك سوف تتعلم المفرادت الجديدة ثم النقر علي زر الماوس  للإستماع لها مما يدفعك إلي إستكمال فتح الدروس .
من أصعب الأمور التي يمكن أن تواجها عند تعلم لغة جديدة علي الإنترنت هي التحدث و القراءة .ولكن موقع  Livemocha يمكنك من ممارسة القراءة و التحدث مع أناس حقيقين موجودين في مجتمع الإنترنت .
يركز موقع Ellio علي زيادة مهارة إستماع اللغة الإنجليزية . ويوجد به متحدثين للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم ويركز علي المواضيع المختلفة مثل الرياضة، السفر، الألعاب،،، هلم جرا. كما يعرض أشرطة الفيديو والإستماع إلي بعض الأغاني .
يساعدك هذا الموقع في زيادة المتعة لتعلم اللغة الإنجليزية حيث يقدم مجموعة من النصائح الأساسية لتعلم اللغة الإنجليزية والدورات الأساسية مثل الكلمات، المصطلحات، النحو، الكتابة . من خلال أشرطة الفيديو والنصوص والصور .
يركز هذا الموقع علي تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية ومساعدة الأخرين علي التعلم وتصحيح كتاباتهم . كما يمكنك من النطث بشكل جيد .
يقدم هذا الموقع مجموعة من الدورات، بما فيها تمارين الكتابة، التدريبات، المفردات، القراءة، الفهم،هلم جرا .إلي جانب الدورات التعليمية التي تمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت من خلال الإنضمام إلي مجتمع الدردشة مع الأعضاء الأخرين .
بالنسبة لي فهذا الموقع عالم حقيقي للمفردات ويعرض أمثلة حقيقة من الأخبار اليومية وقراءة الجمل والإستماع إلي المتحدثين . كما أن به إختبارات  تساعدك في تحديد إذا كنت تعرف هذه الكلمة أم لا .
يمكنك هذا الموقع من تعلم مفرادت اللغة الإنجليزية مع الصور الموضحة لذلك كما يقدم طرق تحديد المستوي ونصائح تعلم اللغة الإنجليزية .
يقدم هذا الموقع مجموعة من الإختبارات التي تساعد في تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية .و يتم تحديد المستوي من خلال  القراءة، الكتابة .
يمكنك هذا الموقع من إختيار ما تحتاجه من معلومات ونصائح والمواد اللازمة لتعلم اللغة الإنجليزية . وعمل تحسين كبير في القراءة، الكتابة، وممارسة اللغة الإنجليزية بشكل منتظم .
يعد هذا الموقع واحدة من أمتع المواقع الموجودة علي الإنترنت لتعليم للغة الإنجليزية له تصميم مذهل للغاية .وعرض العبارات و المصطلحات بطريقة جديدة .يمكنك تعلم العبارات الأكثر إستخداماً في المحادثات  إلي الأشخاص الأخرين .
إذا كنت تبحث عن فرصة هائلة للبحث عن مواقع الإنترنت تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة جيدة في وسط هذا الكم الهائل من المواقع المتاحة . فهذا الموقع يقدم لك خطة التدريس، دورات عن القواعد، المفردات، مهارات الإستماع، مهارات الكتابة ،إختبارات،مسابقات .
سوف تجد علي هذا الموقع الكثير من المعلومات التي تمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية ومشاهدة أحد الأخبار والمواضيع والأعمال التجارية والتعليم والصحة والعلوم والتكنولوجيا،،، إلخ .
هذا الموقع قوي جداً و يستحق أن يكون علي قائمة أفضل المواقع لتعليم اللغة الإنجليزية لأنه يمكنك من تحسين مهاراتك في تعلم اللغة الإنجليزية بشكل فعال مجاناً و في جميع النواحي سواء القراءة، الكتابة، المفرادت .
موقع مفيد أيضاَ في تعلم اللغة الإنجليزية حيث يعلم كيفية قراءة بناء المفردات، الإستماع، النطق ويتعامل مع كافة المستويات والتركيز علي معظم المشاكل التي يعاني منها الجميع .
يمكنك من ممارسة اللغة الإنجليزية مع غير الناطقين بها في جميع أنحاء العالم بإستخدام السكايب وقضاء وقت ممتع في التحدث باللغة الإنجليزية .
تجد علي هذا الموقع  المسابقات، الألعاب، الألغاز، التي تشجع الطالب علي ممارسة اللغة الإنجليزية و التمكن منها . وتحقيق فهم أفضل للغة الإنجليزية .
من المواقع الممتعة أيضاَ عند تعلم اللغة الإنجليزية، يمتلك أدوات مرجعية مثل القاموس والمفردات ومسابقات وألعاب للعمل علي تحسين اللغة الإنجليزية عند الطلاب.
يوفر هذا الموقع حوالي 13 درس مختلف لتعليم نطق اللغة الإنجليزية بطريقة صحيحة .
يمتلئ هذا الموقع بالكثير من أشرطة الفيديو المتحدثين باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلي المسابقات والدعم .
هذا الموقع مصمم خصيصاً لمعلمي اللغة الإنجليزية ويوجد به سلسلة شهرية من الدروس والأخبار المناسبة لمتعلمي اللغة الإنجليزية .
يعد هذا الموقع مجتمع عالمي لتعلم اللغة الإنجليزية علي شبكة الإنترنت كما يوجد به أقسام لتعليم أكثر من 90 لغة أخري .
مواقع تعليم المصطلحات :
يحتوي هذا الموقع علي عدد كبير من العبارات الإصطلاحية الأمريكية ولا تشمل المعاني فقط بل أصول المصطلحات . لذلك إذا كنت مهتم بالتعبيرات الإصطلاحية، فإن هذا الموقع جيد وبمثابة مصدر كبير يمكنك إستخدامه .
يقدم الموقع مجموعة من الأنشطة التي تستخدم كأداة لتقيم بعد درس المصطلحات . ويمكن للطلاب إستخدام هذه الأنشطة لتعلم المصطلحات في المستقبل .
إذا كنت تريد معرفة معاني الكلمات بالأمثلة والجمل فهذا الموقع يساعدك في تحقيق ذلك بكل سهولة .
هذا الموقع مفيد جداً للأشخاص الذين يرغبوا في تعلم المفردات بصورة عشوائية ويقدم طريقة إستخدام المفردات.
يمتلك هذا الموقع قائمة المصطلحات المنظمة حسب المواضيع المختلفة مثل الطعام، المال،الملابس، الجسم، الأعمال التجارية،العلوم .هذا الموقع يسمح للمعلم بالحصول علي المصطلحات  المثيرة لإهتمامه.

مواقع تساعد في تحسين مهارة الإستماع :

مناسبة لكل المستويات :
مناسبة للمبتدئين :
المستوي المتوسط :
المستوي المتقدم :
مواقع لزيادة الثروة اللغوية :

لكل المستويات :
للمبتدئين :
المستوي المتوسط :
المستوي المتقدم :
مواقع القواعد النحوية :

لكل المستويات :
المستوي المتوسط :
المستوي المتقدم :
مواقع لتحسين مهارة القراءة :
للمبتدئين :
المستوي المتوسط :
المستوي المتقدم :
70. http://www.newsweek.com/

ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء