مهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي من 24 إلى 27 مارس 2016 | كلية الآداب و العلوم الإنسانية.





تواصل كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير استعدادها لاحتضان الدورة 21 لمهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي في الفترة من 24 إلى 27 مارس 2016.
وبعد مداولة إدارة المهرجان واللجنة الفنية والعلمية في ملفات طلب المشاركة في هذه الدورة، أسفرت النتائج عن مشاركة فرق مسرحية جامعية من داخل المغرب وخارجه، يهم الأمر المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة، ودوليا تشارك جامعة حلوان من جمهورية مصر العربية وجامعة بوردو بفرنسا، وأكاديمية المسرح روما بإيطاليا، وجامعة طليطلة بإسبانيا، وفرقة محترفة خارج المسابقة من بوردو بفرنسا.
وبالموازاة مع العروض المتبارية سيكون للمهرجانيين، طيلة أيام المهرجان، مواعيد هامة من قبيل المشاركة في مباراة فن الارتجال، يؤطرها مختصون في هذا الفن لإبراز القدرات الفنية والتقنية للطلبة المشاركين. وعملا بربط الفرجة المسرحية بالبحث العلمي وبشراكة مع المركز الدولي لدراسات الفرجة بطنجة، ستنظم ندوة علمية في موضوع: “المسرح والفنون الأخرى: انصهار أم تناسج أم تكامل؟” ينشطها أساتذة باحثون من عدة جامعات وطنية وأجنبية. كما ستعرف هذه الدورة لقاء دراسيا وتشاوريا بين مدراء مهرجانات المسرح الجامعي بالمغرب، للوقوف على دور المسرح الجامعي وأهميته في المسرح المغربي، وواقع هذه المهرجانات، ثم البحث عن سبل تطويرها والارتقاء بأدائها لتصبح مؤثرة في المسار الجامعي للطالب.
وتماشيا مع مبدأ ثقافة الاعتراف الذي دأبت اللجنة المنظمة على ترسيخه من دورة إلى أخرى، وتكريم رموز الفن المسرحي ببلادنا، ومد جسر التواصل مع الفنانين المحترفين، تكرم هذه الدورة أسماء مرموقة في الفن المسرحي والسينمائي في لحظة توهج مسرحي متميز.



ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء