المعرض المغربي للتربية 8-10 أبريل بطنجة | "جائزة ابن بطوطة" لأفضل مبادرة بيداغوجية في مجال التعليم






نداء إلى نساء ورجال التعليم بالمملكة المغربية
"جائزة ابن بطوطة"
لأفضل مبادرة بيداغوجية في مجال التعليم

    ينظم المعرض المغربي للتربية والابتكار البيداغوجي "جائزة ابن بطوطة" لأفضل مبادرة بيداغوجية في مجال التعليم، حول موضوع الابتكار في الميدان المدرسي، من أجل إحداث التغيير الإيجابي الفعال، نحو تعليم ممتع وملبي للحاجات الانسانية.
تهدف هذه الجائزة الى تحفيز معلمي ومعلمات المنظومة التربوية المغربية، من اجل تبادل الخبرات المبتكرة والمتميزة، ثم تعميمها على صعيد المملكة، مع محاولة إدماجها في اطار الاصلاح الجاري للمنظومة التربوية.
يتعين على المترشحين للمسابقة توفرهم على عقد عمل بإحدى المؤسسات المدرسية المغربية العامة أو الخاصة.
المشاركات في جائزة ابن بطوطة مفتوحة أمام جميع معلمي ومعلمات المملكة المغربية.
تنطلق المسابقة ابتداء من 15 مارس الى فاتح أبريل 2016 (آخر موعد لاستلام الملفات).المجال مفتوح أمام جميع اكاديميات المملكة من أجل تمثيلها. 
مصدر الفكرة الأولية (حدث ، قراءة…)، شكل وخطة هذه المبادرة، الفترة والمدة التي طبقت خلالها، آثارها على التلاميذ، الأسر، المدارس…، النتائج المترتبة عن هذه التجربة
يمكن للمشروع المقدم أن يخص أي مرحلة من مراحل التعليم ابتداء من الروضة الى التعليم الثانوي. يجب ان تتضمن الترشيحات المقدمة وصفا تفصيليا للمشروع المقترح، مع تحديد: يجب ألا يتجاوز العرض ورقتين من حجم A4 (من الجهتين)، مع استخدام خط مقاسه 12 على الاقل. يمكن إرفاق أي وثيقة ضرورية لتوضيح مدى تقدم ونجاح التجربة. 
يتم استقبال ملفات الترشيح عبر البريد الالكتروني فقط:يمكن للمترشح الاختيار بين اللغتين العربية والفرنسية. المرجو إرفاق الملف بنسخة مصادق عليها من عقد العمل (بصفة معلم(ة))، واستمارة تتضمن البيانات التالية: الاسم الشخصي والعائلي للمترشح الأكاديمية المدينة المؤسسة اسم المشروع الاقسام المستهدفة رقم الهاتف النقال البريد الالكتروني prix.ibnbatouta@salon-education.ma
تاريخ الانتقاء: أسبوع 4 أبريل 2016 
ستختار لجنة التحكيم، من بين الملفات المستلمة، افضل خمسة مشاريع يمكن عرضها خلال المعرض المغربي للتربية والابتكار البيداغوجي بمدينة طنجة من 8 الى 10 ابريل 2016. سيتم انتقاء ثلاثة مشاريع من بين المشاريع الخمسة المعروضة لنيل الجوائز الثلاث.هذه المسابقة مجانية ولا تلزم المشاركين بأي شراء. تستلزم المشاركة في هذه المسابقة قبول هذه التعليمات دون قيد او تحفظ، او طعن في القرارات الصادرة عن لجنة التحكيم او الجهة المنظمة. ستتكون لجنة التحكيم من متخصصين في مجال التعليم، مدراء مؤسسات، أساتذة، تربويين... تضمن اللجنة المنظمة للمشاركين نزاهة وحسن نية اعضاء لجنة التحكيم. 
سيستلم الفائزون جوائزهم خلال المعرض المغربي للتربية والابتكار البيداغوجي 2016 الذي سيُنَظـَّـمُ بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، منظمة الأمم المتحدة للطّفولة، المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، موسسة زاكورة للتربية، جمعية أبي رقراق (مدينة سلا)، جمعية "أماكن"، رابطة التعليم الخاص بالمغرب، الأكاديمية الدّولية للتدريب والتفوّق، بالإضافة إلى شركاء آخرين. حضورهم الزامي من اجل المطالبة بجوائزهم. لا يسمح بأي ارسال او تبديل. لا يمكن للفائزين طلب أي مقابل نقدي بديلا عن جوائزهم. 




ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء