المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات : دعوة لكتابة أوراق بحثية للمؤتمر السادس للعلوم الاجتماعية والإنسانية





يعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات عن بدء استقبال المقترحات البحثية للمشاركة في أعمال المؤتمر السنوي السادس للعلوم الاجتماعية والإنسانية (2016-2017). وقد حُدّد لهذه الدورة موضوعان:
الموضوع الأول: "سؤال الأخلاق في الحضارة العربية الإسلامية" – الورقة المرجعية
الموضوع الثاني: "الشباب العربي: الهجرة والمستقبل" – الورقة المرجعية
ويدعو المركز العربي الراغبين في كتابة أوراق بحثيّة للمؤتمر، إلى إرسال مقترحاتهم وفقًا للنواظم التالية:
1. تستقبل اللجنة العلمية للمؤتمر الملخّصات/ المقترحات البحثية من 1000 إلى 1500 كلمة، حتى موعد أقصاه 15 حزيران/ يونيو 2016. يرسل الملخص/المقترح مع نسخة من السيرة الذّاتية عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان:
annualconference@dohainstitute.org. يستعرض الملخص/المقترح مخطّطه الأساسي، ويشمل: أ- فرضية البحث، ب - قضاياه، ج - إشكالياته الرئيسة، د - منهج البحث، هـ - مراجعه ومصادره. ويشترط أن يتعلّق البحث بأحد المحاور المبيّنة في الورقة المرجعية لكل موضوع من موضوعي المؤتمر (الرابط في الأعلى). ويشار في رسالة تقديم الملخص/المقترح بوضوح إلى عنوان البحث، وفي إطار أيّ محور من أيّ موضوع من موضوعَي المؤتمر السنوي يندرج هذا العنوان.
2. تبت اللجنة العلمية بالمقترحات البحثية أوّل وصولها إليها، وتعلم أصحاب المقترحات المقبولة بذلك، وتدعوهم لإنجاز بحوثهم.
3. تستقبل اللجنة العلمية البحوث التي وافقت على مقترحاتها قابلةً للتحكيم وموافِقَةً لمواصفات الورقة البحثية الشكلية والموضوعية التي يعتمدها المركز (انظر:قنوات النشر وشروطه في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، على الموقع الإلكتروني، وبخاصة ما تعلق فيها بأسلوب كتابة الهوامش والمراجع)، في موعد أقصاه 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016. ولا تعدّ الموافقة المبدئية على الملخّص/ المقترح موافقة آليةً على مشاركة البحث في المؤتمر، إنما يتقرر ذلك بعد المرور بمرحلة المراجعة العلمية والتحكيم.
4. تلتزم اللجنة العلمية بإعلام كلّ من جرت الموافقة على بحثه بملاحظاتها واقتراحاتها قبل نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2016.
5. بحلول ما أقصاه نهاية شهر كانون الثاني/ يناير 2017، ستكون اللجنة التنظيمية والعلمية للمؤتمر قد رتّبت سبل المشاركة من الناحية الإدارية بصورةٍ نهائية، وفق التواصل مع المشاركين كلٌّ على حدة.

توجه كل الاستفسارات والطلبات بخصوص المؤتمر إلى العنوان:annualconference@dohainstitute.org



ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء