-->

الباحث المغربي الدكتور عبد الكريم القلالي يفوز بجائزة دولية محكمة في البحث العلمي بالجزائر 2019



تألق مغربي آخر في مجال البحث العلمي بالجزائر، ينضاف لاستحقاقات مغربية أخرى في مختلف المنافسات والمسابقات، حيث أعلن في الجزائر -في المؤتمر الدولي “التراث الإسلامي وسؤالات التجديد” المنعقد في شهر مارس الجاري والذي تميز بحضور نوعي ضم أكثر من خمسين دكتورا وأستاذا جامعيا- عن نتائج المسابقة الدولية المحكمة “جائزة الأصالة للدراسات الإسلامية” 1440هـ/2019م، التي فاز فيها بالمرتبة الأولى الباحث المغربي الدكتور عبد الكريم القلالي أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي ببحث علمي أعد خصيصا للجائزة عنوانه “التراث والحضور في الحاضر والمستقبل” نال به المرتبة الأولى، وفاز أيضا بنفس الرتبة الأكاديمي الدكتور مصطفى عطية جمعة الأستاذ الجامعي في جامعة المدينة العالمية بماليزيا وخبير المناهج في وزارة التربية الكويتية، وعضو تحكيم جائزة كتارا الدولية بقطر، بدراسة بحثية أخرى عنوانها “استراتيجيات التجديد والخطاب والمستجدات” وقد اشترك الباحثان في المرتبة الأولى مناصفة بينهما.

وكانت المرتبة الثانية من نصيب الدكتور عامر خيرو من كلية الآداب بالجامعة العراقية.

والمرتبة الثالثة من نصيب الدكتور محمد الطاهر حمازة (دكتوراه في النقد وتحليل الخطاب) من جامعة باجي مختار بالجزائر، ومرتبة رابعة شرفية منحت للدكتورة نصيرة ديب.

وتنافس على الجائزة أساتذة جامعيون وباحثون من مختلف الجنسيات العربية والإسلامية، وفق شروط علمية دقيقة، ومواصفات دراسية عميقة، وفق ما هو مبين في إعلان الجائزة.

ومر التنافس على الجائزة بمرحلتين:

المرحلة الأولى: كان التنافس فيها بين سبعة عشر باحثا، قدموا دراسات علمية لنيل الجائزة، وتم في المرحلة الأولى إقصاء اثني عشر بحثا، ورشحت خمسة بحوث للتنافس في المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية: تنافس فيها على المراتب الثلاث الأولى البحوث الفائزة في المرحلة الأولىى، وفق ضوابط علمية أكاديمية دقيقة.

ويبلغ مجموع قيمة الجائزة 800.000 دينار جزائري 500.000 للمرتبة الأولى، و200.000 للمرتبة الثانية و100.000 للمرتبة الثالثة.

اللجنة التحكيمية للجائزة:

وتكونت اللجنة التحكيمية للجائزة من أكاديميين وأستاذة جامعيين، وهم:

أد. بدران بن لحسن ( أستاذ الحضارة والفلسفة الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، بدولة قطر)

أد. عمّار جيدل ( أستاذ العقيدة والفكر الإسلامي بجامعة الجزائر العاصمة)

أد. مسعود فلوسي (عميد كلية الشريعة بجامعة الحاج لخضر، باتنة، الجزائر)

د. مـحمد هندو (أستاذ الفقه وأصوله بجامعة الأمير عبد القادر، قسنطينة، الجزائر)

وينضاف هذا الاستحقاق المغربي لاستحقاقات مغربية أخرى يشرف بها المغاربة بلدهم في مختلف المسابقات والجوائز الدولية.




ضع تعليقك هنا
الإبتسامات إخفاء