مستجدات
جارى التحميل...

قد تهمك


دورة تكوينية مجانية لفائدة الطلبة استعدادا لمباراة المنتدبين القضائيين و امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة FSJES Tetouan


تزامنا مع تحضيرات الطلبة لمباراة المنتدبين القضائيين و امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، احتضنت كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بتطوان خلال الأسبوع الجاري فعاليات الدورة التكوينية المجانية المنظمة من طرف طلبة ماستر المهن القانونية والقضائية تحت إشراف شعبة القانون الخاص.

تواصلت أشغال الدورة التكوينية خلال أربعة أيام متتالية، و تميزت بحضور مجموعة من الأساتذة الجامعيين و المهنيين من المجال القضائي، جعلوا من هذه الدورة التكوينية فضاءا علميا متميزا تزايد حضوره يوم بعد يوم.

افتتحت الدورة التكوينية يوم الثلاثاء 12 فبراير خلال الفترة المسائية بمداخلة المنسق البيداغوجي لماستر المهن القانونية و القضائية، الدكتور « أحمد أبو العلاء » مؤطرا للطلبة في المادة الجنائية من الناحية النظرية و التطبيقية ،و مقدما لهم نصائح لكيفية التعامل مع الإختبارات المهنية .

تميزت الفترة الصباحية لليوم الثاني من فعاليات هذه الدورة بمحاضرة في القانون المدني من طرف الدكتورة « نزهة الخالدي » ، معتمدة على نوازل كي تقرب الطلبة من الجانب التقني و العملي ثم تطرقت للحديث عن مجموعة من المحاور في القانون المدني 

أما في الفترة المسائية قام الاستاذ عبد الالاه المحبوب بشرح الأحكام العامة لقانون المسطرة المدنية و خص جانبا من مداخلته حول موضوع التحكيم.

لتتواصل أشغال الدورة ليوم ثالث تميز بحضور الاستاذ عبد اللطيف الشنتوف مقدما لمداخلته في مادة التنظيم القضائي و مذكرا بمستجداته و مقربا الطلبة من الواقع القضائي بالمملكة.

وصولا لليوم الأخير و الذي تميزت مجرياته بحضور هرم القانون المدني الاستاذ محمد بنيعيش متاقسما خبرته العملية مع الطلبة و مجيبا على إشكالات متعددة في المادة المدنية.

وخلال الفترة المسائية في نفس اليوم، تفضل الاستاذ مظفر الاشقر في صقل الرصيد المعرفي عبرمداخلته حول تقنيات التحرير في المباريات المهنية وكذلك موضوعه المتميز حول الامن القضائي .

اكتب تعليقا

ضع تعليقك هنا

أحدث أقدم